منتديات شبابيك نت

إنترنت مجاني,كمبيوتر,وموبايل,برامج,هاكر,تصميم مواقع,تعريب برامج,دورات تدريبيه,إيميل,تصميمات,أخبار,ألعاب,شبكات,عروض وأخبار شبكات المحمول,اربح من الانترنت,كل ما هو خاص بالأنترنت,شات ودرشة,فيديو,صوت,كتابه,خدمات,مجانا,
 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  بحـثبحـث  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 تحويل روتر TEDATA او اى راوتر قديم الى ACCESS POINT اكسس وايرلس و سويتش مع شرح افضل طريقة لتقوية الواى فاى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 188
تاريخ التسجيل : 28/03/2012
الموقع : http://shababeknet.yoo7.com

مُساهمةموضوع: تحويل روتر TEDATA او اى راوتر قديم الى ACCESS POINT اكسس وايرلس و سويتش مع شرح افضل طريقة لتقوية الواى فاى   السبت مارس 17, 2018 4:29 pm


تحويل روتر TEDATA او اى راوتر قديم الى ACCESS POINT اكسس وايرلس و سويتش مع شرح افضل طريقة لتقوية الواى فاى


قد تمتلك أكثر من راوتر في المنزل لكن لايمكن إستخدام إلا راوتر أو مودم واحد فقط والباقي مهمل لانستفيد بوجوده في شىء .


ما رأيك في تحويل روتر تى داتا او اى شركة اخرى  الى بريدج ؟ بمعني أوضح تحويل روتر الى access point أو أكسس بوينت,


هنا سوف نوضح الطريقة بإستخدام راوتر tedata نظرًا لإنتشار هذه الأجهزة في الوقت الحالي .


كل ما تحتاج إليه القيام بثلاث خطوات فقط ثم بعدها سوف يكون لديك راوتر تم تحويله الي ربيتر يمتلك شبكة واي فاي قوية جدًا .


المميز في راوتر tedata بالتحديد هو قوة الراوتر (300mbps wireless adsl2+ router) بالتالي يمكنك الاستفادة من هذه القوة في الحصول علي شبكة وايرلس بعيدة المدى وفي نفس الوقت تستفيد من وجود الراوتر , في البداية وقبل اي شىء سوف نحتاج إلي عمل ضبط مصنع للراوتر بحيث نحذف كل الإعدادات القديمة لإنشاء وتخصيص إعدادات جديدة.


لعمل ضبط مصنع للراوتر الطريقة الأسهل من منفذ الريست الموجود بجانب زر الباور اضغط بداخل هذا المنفذ إلي حين اختفاء كل لمبات الراوتر ثم انتظر بعدها يمكنك الدخول علي الراوتر بإستخدام الآي بي الافتراضي وإسم المستخدم وكلمة المرور admin ,


كما يمكنك الدخول الي الراوتر وعمل إعادة ضبط من الداخل حسب ترتيب هذه الاختيارات Maintenance > Device > Reset ثم إضغط علي Restore Default Settings وانتظر إلي حين انتهاء عملية اعادة الضبط ,


الهدف من هذه الخطوة هو حذف الإعدادات الافتراضية وتجنب اي مشكلة لك كامل الحرية في القيام بهذه الخطوة كما تريد .





نبدء الأن في تحويل روتر tedata الى access point بعد الدخول إلي الراوتر بإستخدام الآي بي الافتراضي [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] حدد من القائمة الجانبية علي Basic ثم WAN ثم تأكد من حذف علامة صح من أمام هذه الإختيار WAN connection


الهدف من هذه الخطوة هو إيقاف وظيفة الراوتر الاساسية ثم اضغط Submit بالأسفل لحفظ التعديلات





ننتقل الي الخطوة الثانية وهي مهمة جدًا سوف نقوم تغير ip راوتر tedata لماذ ؟


بحيث عند استخدام الراوتر مقوي اشارة أو نقطة وصول "اكسس بوينت" لايتعارض مع راوتر الشبكة الأساسي فمن غير المنطقي أن لايكون أي بي كل من الجهازين (الاكسس+ الراوتر) 192.168.1.1.
من القائمة الجانبية حدد علي Basic ثم LAN في أول مربع LAN Host Settings بالتحديد من IP address: يجب تغير هذا الآي بي علي سبيل المثال إلي 192.168.1.17 ثم اضغط Submit للحفظ ,


لاحظ الأن لابد من كتابة الاي بي الجديد في المتصفح بحيث تستطيع الدخول الي الراوتر .





الخطوة التالية والهامة جداً إلغاء عمل DHCP server: يجب حذف علامة الصح من أمام هذه الاختيار بحيث لايقوم الراوتر بإرسال أي بي بشكل تلقائي ثم اضغط Submit للحفظ . قبل الانتقال للخطوة الأخيرة لاحظ تم تغير IP وايقاف DHCP لان تستطيع الوصول للراوتر مرة أخري إلا من خلال الاي بي الجديد .


أخر شىء هو ضبط إعدادات الشبكة التي سوف تتصل بها من نفس القائمة الجانبية Basic حدد علي WLAN هنا تظهر كل إعدادات الشبكة في البداية يجب تفعيل عمل هذا الاختيار اذا لم يكن مفعل لديك عن طريق إضافة علامة صح أمام Enable WLAN ثم ضبط الإعدادات كما يظهر من الصورة التالية .





الإعدادات التي تم تحديدها باللون الأصفر هي افضل إعدادات Region اليابان , القناة Channel رقم ٧ اختيار SSID هو اسم الشبكة يمكنك تسمية الشبكة كما تريد لك كامل الحرية , من اختيار Security: يتم ضبط حماية الشبكة واضافة كلمة سر حدد هذا الاختيار علي WPA-PSK/WPA2-PSK ثم في WPA pre-shared key: أكتب كلمة سر الشبكة لاتقل عن ٨ حروف وارقام  في النهاية اضغط Submit للحفظ .


الأن بعد القيام بالخطوات السابقة تم تحويل روتر تى داتا الى access point باقي خطوة واحدة فقط وهي توصل الراوتر بعد تحويله الي  اكسس بوينت عن طريق الكيبل الي الراوتر الرئيسي ثم جرب الاتصال بالشبكة الجديدة .



يفضل القيام بالخطوة التالية :


للحصول علي أفضل شبكة للهواتف والأجهزة الذكية واللاب توب يمكنك القيام بهذه الخطوة بعد الدخول الي الراوتر الذي قمنا بتحويله الي اكسس ثم من القائمة الجانبية حدد علي Basic ثم LAN بالاسفل من مربع DHCP Option Pool من خلال Device type: حدد علي Phone ثم ثم حذف علامة صح من أمام DHCP Option pool: ثم التحديد علي DHCP relay ثم اضغط Submit للحفظ . كرر هذه الخطوة مرة أخري لكن بدل اختيار Phone حدد علي Computer .





في النهاية أتمني أن تقوم بإتباع الخطوات بشكل صحيح للحصول علي اكسس بوينت جديد مع شبكة واي فاي مميزة ,


اذا كنت تمتلك راوتر أخر قد تتشابه الخطوات أو شاركنا اسم الراوتر من خلال التعليقات وسوف نقوم بإضافة شرح مخصص,


ولتحميل سوفت وير اى راوتر راسلنا وسنرسل لك السوفت







.


واذا كنت لا تمتلك راوتر قديم وتريد تقوية الاشارة تابع هنا


افضل طريقة لتقوية اشارة الواي فاي في المنزل عن تجربة


الواى فاى ( بالأنجليزى : WiFi ) وهو مصطلح يستخدم لتعريف أي من تقنيات الاتصال اللاسلكي في المعيار IEEE 802.11 وهي التقنية التي تقوم عليها معظم الشبكات اللاسلكية WLAN فى أيامنا وهى تستخدم موجات الراديو لتبادل المعلومات بدلاً من الأسلاك والكوابل . كما أنها قادرة على اختراق الجدران والحواجز، وذات سرعة عالية في نقل واستقبال البيانات تصل إلى 54 Mbps .


أهم مميزات نطاقات الواي فاي أو الشبكات اللاسلكية .. ؟
1 : عملية إعداد شبكاتها سريعة وسهلة، فهي لا تحتاج إلى تمديدات للأسلاك وحفر للجدران .
2 : من الممكن تركيبها في أماكن من الصعب تمديد كابلات فيها .
3 : إعداد شبكات واي فاي أرخص من الشبكات السلكية، وبخاصة على مستوى الشركات الكبيرة .
4 : تصل سرعة الاتصال عن طريق واى فاى إلى 54 ميغابايت في الثانية .


أهم عيوب نطاقات الواي فاي أو الشبكات اللاسلكية .. ؟
1 : التداخل والتشويش
2 : تدنى الأداء
3 : ستهلاك كبير للطاقة
4 : انية اختراق البيانات الشخصية
5 : محدودية مجال تغطيتها


بعد أن تعرفنا سوياً على مصطلح الواى فاى وأهم مميزات وعيوب نطاقات الواي فاي أو الشبكات اللاسلكية، جاء الدور لنتعرف على افضل طريقة لتقوية اشارة الواي فاي في المنزل خصوصاً اذا كنت من المستخدمين الذين يفضلون الشبكات اللاسلكية . بعد فترة تجربة كانت الطريقة الأفضل والأقوى لتقوية أشارة الواى فاى عن طريق ما يعرف بأسم الأكسس بوينت Access Point .


ما هو Access Point .. ؟
الأكسس بوينت يعرف اختصاراً بـ AP أو WAP وهو عباره عن جهاز صغير يعمل كجسر Bridge بين الشبكة السلكية والأجهزة اللاسلكية ليصنع شبكة لاسلكية WLAN وبدء أنتشار هذا النوع من الأجهزة أخر التسعينيات وبداية القرن الجديد، ويعد الأكسس بوينت من أفضل الطرق التى تساعد مستخدمى شبكة الأنترنت المنزلية فى تقوية أشارة الواى فاى لأطول مسافة ممكنة وبأقل التكاليف .


لحسن الحظ هناك الكثير من الطرق التى تساعد المستخدمين فى تحويل أى راوتر الى access point، وبالتالى وفى حالة اذا كنت تمتلك راوتر قديم ولا تستخدمه فى أى شىء، أصبح الأن بأمكانك الأستفادة منه فى تحويله الى access point وتقوية أشارة الواى فاى بدلاً من شراء جهاز access point جديد، اكسس وايرلس و سويتش .


الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية شرح افضل طريقة لتقوية اشارة الواي فاي في المنزل عن تجربة، فى حالة اذا كنت تمتلك أى نوع من الراوترات وتريد معرفة طريقة تحويله الى access point تواصل معنا من خلال التعليقات اوصفحة الفيس بوك وسيتم الرد عليك .


لوجود اى روابط لاتعمل او اى مقترح راسلنا


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



عدل سابقا من قبل Admin في الخميس مارس 22, 2018 7:47 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://shababeknet.yoo7.com
shababeknet2



عدد المساهمات : 36
تاريخ التسجيل : 14/03/2018

مُساهمةموضوع: رد: تحويل روتر TEDATA او اى راوتر قديم الى ACCESS POINT اكسس وايرلس و سويتش مع شرح افضل طريقة لتقوية الواى فاى   الثلاثاء مارس 20, 2018 7:40 am

تمام فيش اى مشاكلnjjjتمام فيش اى مشاكل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تحويل روتر TEDATA او اى راوتر قديم الى ACCESS POINT اكسس وايرلس و سويتش مع شرح افضل طريقة لتقوية الواى فاى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» طرق وممارسات اللعب الشائعة لكرة السلة
» شرح انشاء قاعدة بيانات بواسطة الاكسيس Access
» فاعلية استخدام برنامج (Power point) لتدريس الكيمياء في تحصيل طلاب المرحلة الاعدادية واتجاهاتهم نحوها
» الفصل السابع .... فلسفه .. الاستقراء ـــــــ الاستدلال التجريبى >>> power point
» درس غرائب المخلوقات للصف الاول الاعدادي بور بوينت

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شبابيك نت :: Նะۣۨ »(¯`·.__.·´¯)«منتدى الشبكات والميكروتك والراوترات والسيرفرات Նะۣۨ »(¯`·.__.·´¯)«Նะۣۨ :: منتدى الشبكات والميكروتك والراوتر-
انتقل الى: